أوضح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق ​سيلفيو برلسكوني​ أنه "يمكن للسلطات أن ترسلني إلى السجن عندما تريد، لكنني متأكد بأنهم لن يفعلوا ذلك، لأنه إنْ حدث فستكون هناك ثورة في إيطاليا".

وفي مقابلة مع إذاعة "يوروب1" الفرنسية، أشار برلسكوني الى "عدم الخوف من السجن، فهذا أمر صعب الحدوث، لأنني سأحظى على الفور بأغلبية واسعة من الشعب في الانتخابات المقبلة، فلا يمكن أن يُرسل إلى السجن شخص يقود حملة انتخابية ضد غالبية استخدمت ذراعها القضائي في محاولة لإبعاد خصمها عن الساحة السياسية".

وردا عن سؤال حول ما إذا كان القضاة الأبطال الحقيقيين للمشهد السياسي في إيطاليا، أجاب برلسكوني "نعم، بالتأكيد، فالقضاة يتصرفون معي على هذا النحو، إن قال أحد شيئا ما ضدي فهو صادق، وإن أتى شخص لمساعدتي فهو مجنون".

أما عن حرمانه من عضوية مجلس الشيوخ، فقد أكد أنه "انقلاب"، فـ"لم نحظ على مدى العقدين الماضيين بانقلاب واحد فقط، بل بأربعة، فـ"الانقلاب يحدث عندما لا تُحكم البلاد من قبل رجال انتخبوا من قبل الشعب"، موضحا أن "الحزب الشيوعي كان منذ عام1992 يتحين الفرصة للاستيلاء على السلطة بشكل نهائي، وقد حظيت أنا بإمكانية الحيلولة دون ذلك".