نظمت "جمعية أصدقاء رفقا" كعادتها، لمناسبة يوم المريض العالمي نهارا ماراتونيا طويلا خصص لزيارة المرضى والمسنين في قضاءي البترون وجبيل وعادت رئيسة الجمعية نورما قهوجي ريشا والأعضاء مستشفيات البترون وتنورين والمعونات في جبيل.

ووزعت الجمعية الهدايا التذكارية على المرضى والممرضات والإداريين، متمنية للمرضى الشفاء العاجل.

وكانت لفتة مميزة لدوميط منعم، "الذي يشكل شهادة حية لكل إنسان متألم وهو المتواجد في غرفة معقمة خاصة في مستشفى البترون منذ سنوات طويلة بعد تعرضه لحادث اليم".

كما توجهت الجمعية الى مستشفيات تنورين في البترون والمعونات في جبيل حيث كانت زيارة للمرضى وتوزيع الهدايا التذكارية عليهم ايضا، ثم إنتقل الوفد إلى بيت الراحة أوزانام في مدينة البترون، وجولة على المسنين وقدمت رئيسة الجمعية والاعضاء الى المسنين الهدايا الرمزية وصورا للقديسة رفقا". وأكدت ريشا "أن دور الجمعية يتخطى العطاء، ليلامس الرسالة الإنسانية السامية في سبيل مساعدة ومساندة المحتاج والضعيف في هذا المجتمع، ليشعر أنه مندمج مع الآخرين، خصوصا عندما يبادلونه الحب والعطاء فيزرع على شفاههم البسمة وفي قلوبهم الأمل والرجاء والحب".

وتخلل اليوم الطويل ايضا والذي صودف فيه عيد مار مارون ان شاركت رئيسة الجمعية والاعضاء في القداس الاحتفالي الذي ترأسه راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله في دير مار يوحنا مارون في كفرحي.

وبعد القداس انتقل الجميع الى صالون الدير للمعايدة.