اشار عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية ​عباس الجمعة​ الى أن "المفاوضات والتسوية السياسية وصلتا إلى طريق مسدود"، وحذر من خطة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري "الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".

واكد في حديث صحافي "رفض جبهة التحرير الفلسطينية للمفاوضات ولخطة كيري"، لافتا الى ان "ما يجري الآن يحمل في طياته مخاطر جدية، لأن هذا الجهد المبذول من الإدارة الأمريكية يدلل على أن الولايات المتحدة تريد تمرير مشروعها بهدف تصفية القضية الفلسطينية، في ظل انشغال العالم والأمة العربية بقضايا داخلية باتت معروفة للجميع".

وطالب باهمية "الذهاب الى الامم المتحدة، ونقل ملف القضية الفلسطينية اليها من اجل مطالبتها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ونزع الشرعية عن حكومة الاحتلال ومحاسبتها على جميع الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني".

وهنأ الجمعه الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة اللبنانية "لأنها تساعد علي تخفيف حدة الاحتقان السياسي والمذهبي في البلد"، آملا ان "تنظر الحكومة الجديدة إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وأن تصوغ القوانين التي تعطيهم الحقوق المدنية والاجتماعية، كضيوف موقتين حتى تتحقق عودتهم إلى ديارهم".