نظّم مستشفى سيدة المعونات الجامعي – جبيل ومكتب شؤون الطلاب في ​جامعة الروح القدس​ – الكسليك، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، برنامجًا ترفيهيًا لخمسة أطفال يرزحون تحت آلام المرض.

في اليوم الأول، اصطحب فريق من الجامعة والمستشفى الأطفال لتمضية نهارًا ممتعًا في مجمّع "كيدز موندو"- بيروت Kidz Mondo، وهو أشبه بمدينة تثقيفية - تربويّة مذهلة صمّمت خصيصًا للصغار لتعريفهم على القوانين وقيم المواطنيّة وتشجيعهم على تحمّل المسؤولية عن طريق نشاطات ترفيهيّة – تربويّة.

وبمبادرة إنسانيّة لافتة، التقى طلّاب من جامعة الروح القدس – الكسليك الأطفال في اليوم الثاني في قاعة المستشفى حيث أمضوا نهارًا كاملاً برفقتهم، مقدّمين لهم ألعاًبا بهلوانيّة وسحرًا، إضافة إلى هدايا وزَعها عليهم مديرعام المستشفى الأب ميلاد طربيه، متمنيًا لهم الصحة والشفاء العاجل. هذا وقدّم مدير مكتب شؤون الطلاب في جامعة الروح القدس – الكسليك الأب بطرس عيد هدية قيمة من الجامعة لغرفة الترفيه في قسم طب الأطفال في المستشفى.

وفي إطار آخر، بمناسبة ​عيد الأم​، نظم مستشفى سيدة المعونات الجامعي - جبيل حفلا خاصا بالأمهات العاملات والمريضات في المستشفى أنشدت خلاله السيدة "كارلا رميا" باقة منوّعة من التراتيل والاغاني من وحي المناسبة. كما وألقى الأب وسيم كلاكش المرشد الروحي كلمة معايدة بإسم الأب الرئيس ميلاد طربيه، المدير العام للمستشفى والأباء المساعدين، متطرّقا فيها إلى جمال لفظة الأم وعذوبتها وكِبَر معناها رغم صغرها ككلمة. معتبراً أن الأم هي كلّ شيئ في الحياة، التعزية في الحزن، الرجاء في اليأس والقوة في الضعف. كما نوّه بتضحيات الأمّ وسهرها وتعبها على أبنائها دون أن ينسى محبتها وعطفها وحنانها. وختم كلمته عن الأم قائلا: الأم هي كالنور في الظلمة التي تنير طريقنا كي نصل إلى بر الأمان.