دعا عضو مجلس الشعب السوري النائب علي الشيخ خلال لقائه النازحين السوريين في ​بلدة معروب​ - قضاء صور في منتزه المغارة في حضور عضو بلدية معروب نبيل فنيش، "للعودة الميمونة إلى حضن الوطن، عودة طبيعية كما تعود المناطق المستلبة عودة طبيعية إلى حضن الوطن، حيث يفر التكفيريون والوهابيون كالنعاج أمام قوة بواسل الجيش العربي السوري والمقاومة".

وأضاف النائب السوري: "ان سوريا لن تسقط في حضن الصهيونية العالمية كما سقط غيرها من الأنظمة. والذي فكر وغرر به ان الدول التي تقاتل في سوريا في مواجهة الجيش العربي السوري وحلفائنا تريد اسقاط النظام كأشخاص، واهم ثم واهم، انهم يريدون اسقاط الدولة السورية واسقاط العنفوان السوري لأننا لا نزال نقول للمشروع الصهيوني في المنطقة: نحن لك بالمرصاد". وقال إن "جميع المواطنيين السوريين يمكن تسوية أوضاعهم، وقد غرر بهم بالترغيب والترهيب، لكن الذين اتوا من خارج الحدود ومن الدول العربية والغربية والآسيوية لن نغفر لهم أبدا لأن الدماء السورية غالية عندنا كثيرا وغالية لدى القيادة السورية بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد".

ثم القى فنيش كلمة ترحيب بالنائب السوري و"بالضيوف المهجرين السوريين الذي يبلغ عددهم في البلدة 900 عائلة"، وقال: "نحن اليوم نعيش مع سوريا الهم الواحد، ونريد الهدف الواحد حماية الدولة التي رعت ووقفت مع المقاومة وحماية المقاومة لأن اطماع اسرئيل لن تقف عند حدود منطقة عربية أو دولة عربية واحدة".

ثم دار نقاش أظهر أن أبرز مطالب النازحين هي تسهيل العودة من خلال الغاء او خفض الضرائب على الحدود وإعادة اصدار اوراق ثبوتية جديدة وصالحة، وغيرها من القضايا الادارية التي تحتاج إلى قرارات ما بين الدولتين اللبنانية والسورية".

وكان النائب السوري قد زار عددا من البلدات واطلع على أوضاع المهجرين السوريين فيها.