أكد المتحدث بإسم ​الإئتلاف الوطني السوري​ لؤي صافي أنه "ليس هناك ورقة معروضة حول إستمرار مفاوضات جنيف"، معتبرا أن "المفاوضات وصلت إلى طريق مسدود والسبب الاساسي هو النظام وداعمه الدولي الأساسي وهو الإتحاد الروسي"، قائلا: "طالما الموقف متشنج ومتصلب من قبل الجانبين فليس أمامنا آفاق بأن ​مؤتمر جنيف​ سيبحث عملية إنتقالية"، مشيرا إلى أن "مؤتمر جنيف أثبت أن النظام غير مستعد للدخول في عملية إنتقالية"، مشددا على "أننا نريد قرارا من مجلس الأمن تدعمه روسيا يلزم أفرقاء النزاع في سوريا الدخول في حل سياسي ويضع مسؤولية على الفريق الذي يتجنب الدخول في هذا الحل".

وفي مؤتمر صحافي، بعد إنتهاء اليوم الأول من إجتماع الهيئة العامة للإئتلاف في اسطنبول، أشار إلى أن "هناك قرار بقبول أي استقالة من الإئتلاف دون اي إجراءات أخرى"، معتبرا أن "ما يجري هو ضمن التقاليد الديمقراطية في إظهار الآراء المختلفة".

وأكد أنه "سيتم تقديم تقرير عن ما جرى في جنيف وربما يكون هناك بعض التقويم"، لافتا إلى أن "الهيئة لم تجتمع ولم تناقش أي تقرير يتعلق بجنيف بعد إنتهاء المفاوضات ومن الطبيعي أن يناقش الجميع هذا".

وعن إعادة هيكلة الهيئة العامة، لفت إلى أن "هناك بنود ستطرح توسع من صلاحيات بعض الهيئات ضمن الإئتلاف، وهناك إقتراحان يتعلقان بتوسعة الهيئة السياسية وبآليات الإنتخابات وهذه ستناقش ويتم التصويت عليها".