رأى نائب رئيس تيار "المستقبل" النائب السابق أنطوان أندراوس ان "مسألة ترشيح رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ تتعلق بقوى 14 آذار ككلّ وليس فقط بتيار "المستقبل".

وفي تصريح له عقب لقائه جعجع في معراب، نفى اندراوس "وجود عرقلة لإنعقاد إجتماع قوى 14 آذار"، لافتاً إلى "ضرورة حصول تفاهمات وإتصالات ثنائية قبل إنعقاد الاجتماع"، مستغرباً "إنعدام الجرأة لدى البعض لإعلان ترشيحه، مع العلم أن تحت الطاولة يوجد مرشحون ومن بينهم رئيس حزب "الكتائب" أمين الجميّل وسواه، تفادياً لأي إنتكاسة داخل 14 آذار".

وعن تمني البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، وصول رئيس من خارج فريقي 8 أو 14 آذار، ذكّر اندراوس بأن "الراعي كان من أول الداعين منذ حوالي الأسبوع الى وصول رجل مسيحي قوي الى سدّة الرئاسة"، مستغرباً "هذه التقلبات في المعايير مع العلم ان الظروف لم تتبدّل منذ أسبوع حتى الآن، مما يشكل ضرراً للوضع المسيحي وإلا فليلتزم الصمت منذ البداية".

كما نوه بـ"جرأة جعجع للترشح وقوله بأنه ليس رجل تسوية وبأنه يستطيع دعوة حزب الله إلى الجلوس على طاولة واحدة، وليس بالضرورة داخل الحكومة مع بقائه على موقفه في موضوع السلاح".