لفتت مديرة تحرير الاخبار في قناة "الجديد" ​مريم البسام​ الى "اننا نبحث دائما عن قضايا محمية سياسيا ولكننا نستطيع ان نخرقها"، مشيرة الى ان "عودتنا الثانية الى البث بعد توقيفنا جاء بقرار من مجلس شورى الدولة".

واضافت البسام في حديث تلفزيوني، ان "قرار حضور "الجديد" جلسة 13 ايار التي استدعتها اليها لمحكمة الدولية هو محور تشاور ولسنا مغلقين على اي قرار وسننفذ تعليمات المحامي"، موضحة ان "كل الاحتمالات واردة ولسنا مغلقين على اي قرار".

وسألت البسام "ما هي الادلة ان نشر اسماء الشهود هو الذي عرقل مسار العدالة؟"، مشيرة الى ان "هناك وسائل اعلامية نشرت حقائق وعرضت الحقيقية للخطر ولم تتحرك المحكمة الدولية".

وسألت البسام "هل استلمت المحكمة السلطات اللبنانية؟"، معربة "عن "اعتقادها انه نعم استلمتها"، لافتة الى ان "من يقول انه لا يستطيع ان يعيش الا بحرية واستقلال نكتشف ان محكمة او بروتوكول سالب كل حرياته".

واشارت البسام الى ان "بعض وسائل الاعلام تقوم بحملات ضدنا وكان المحكمة الدولية تمول هذه الحملات".

واكدت البسام "اننا سنرد على الاتهام الذي وجه للاعلاميين كرمى خياط وابراهيم الامين، وان قناة "الجديد" لن تتوقف عن اي نقد واي حقيقة تصل الى ايدينا، وهذا الموضوع نعتبره واجب وطني يجب ان نأخذ عليه وسام، وخصوصا عندما نكشف عن بعض الحقائق الغائبة عن المحكمة".