غيب الموت صباح اليوم مستشار رئيس الجمهورية لشؤون المراسم والعلاقات السياسية وعضو الهيئة الادارية لجمعية أعضاء جوقة الشرف- فرع لبنان، السفير ​مارون حيمري​.

وقد تعرض السفير حيمري صباحا لنوبة قلبية حادة في منزله، نقل على اثرها الى مستشفى قلب يسوع، الا أنه ما لبث أن فارق الحياة.

والسفير حيمري واكب العديد من الرؤساء والشخصيات الرسمية والدبلوماسية، وهو تولى على مدى أكثر من 30 عاماً مسؤولية المراسم والتشريفات في رئاسة الجمهورية اللبنانية، واهتم بكل ما يتعلق بالمراسم والبروتوكول الرئاسي، قبل أن يقرر رئيس الجمهورية السابق ميشال سليمان تعيين بديلاً عنه وتعينه مستشاراً لديه.

والسفير حميري، إبن بلدة بكفيا، من مواليد 27 ايلول 1933، أنهى علومه الابتدائية والثانوية في مدرسة القديس يوسف، وحائز على شهادة القانون والعلوم السياسية من جامعة القاهرة في مصر.

في العام 1964 حاز على الجنسية التشادية، وعين من العام نفسه حتى العام 1968 قنصلاً فخريا للتشاد في لبنان، ومن العام 1968 حتى العام 1972 عين سفيراً مقيماً في لبنان للتشاد لدى كل من سوريا والأردن وتركيا، وبعد ذلك عين سفيراً مقيماً في لبنان للتشاد لدى كل من مصر والمغرب وتونس والجزائر.

من العام 1968 حتى العام 1975 كان مكلفاً بمهام رسمية بمستوى ممثل خاص للرئيس التشادي لدى العديد من ملوك ورؤساء الدول العربية.

كما كان من العام 1968 حتى العام 1975 منتدباً رسمياً من الحكومة التشادية للتوقيع على إقامة علاقات دبلوماسية مع العديد من الدول، وفي العام 1972 كان منسق الزيارة الرسمية للملك السعودي فيصل بن عبد العزيز إلى التشاد.

في العام 1974، عين بموجب قرار رئاسي بمستوى ممثل شخصي ودائم للرئيس التشادي لدى كل الدول العربية وايران، قبل أن يغادر في العام 1975 السلك الدبلوماسي التشادي ويعود إلى لبنان.

ومن العام 1984 حتى العام 2011 شغل منصب رئيس فرع المراسم لدى رئاسة الجمهورية اللبنانية، قبل أن يصبح مستشاراً لرئيس الجمهورية لشؤون المراسم والعلاقات السياسية حتى وفاته.

وفي مسيرته السياسية والدبلوماسية، حاز السفير حيمري على العديد من الأوسمة منها: الوسام الوطني التشادي برتبة: فارس، ضابط وكومندور، وشاح الأرز الوطني الأكبر، وسام الإستحقاق اللبناني من الدرجة الأولى (المذهب)، وسام بن عبد العزيز برتبة ضابط أكبر من السعودية، الوسام الوطني العراقي برتبة ضابط، وسام النيل الوطني برتبة كومندور من مصر، الوشاح الأكبر للقديس مرقس، وسام القدس برتبة فارس، وسام الإستحقاق القطري- الدرجة الأولى، وسام الاستقلال التونسي برتبة كومندور، وسام الاستقلال الأردني-الدرجة الأولى، وسام الفاتيكان برتبة ضابط أكبر، وسام البرازيل برتبة ضابط أكبر، وسام الأرجنتين برتبة ضابط أكبر، الوشاح الأكبر الاسباني برتبة ايزابيلا الكاثوليكية، وسام جوقة الشرف الفرنسي برتبة كومندور، وسام الاستحاق الفرنسي برتبة ضابط أكبر.