رأى السفير البريطاني في لبنان توم فلتشر أن "الرئيس ميشال سليمان قاد لبنان خلال ست سنوات مضطربة بحكمة كبيرة وتفان. ولم يتوقف أبداً عن التشجيع على الحوار والتسوية"، معربا عن أمله في أن "يظهر القادة اللبنانيين الروح نفسها، ووضع المصالح الفئوية جانبا للرد بمسؤولية على التحديات التي تواجهها البلاد"، لافتا الى أنه "شهدنا ذلك خلال تشكيل حكومة تمام سلام"، ومعتبرا أن "إستمرارية مؤسسات الدولة ذات أهمية بالغة".

ورأى فليتشر، في تصريح له بعد لقائه رئيس الحكومة تمام سلام، أن "فرصة إنتخاب رئيس ضمن المهل الزمنية قد فاتت، ولكن الفرصة لانتخاب رئيس "صنع في لبنان" ما زالت قائمة. لا توجد أي حلول سحرية دولية، والادعاء غير ذلك وهم خطير".

وأكد "حاجة لبنان الى رئيس لقيادة البلد قدماً، ليؤمّن التوازن المطلوب بين المؤسسات، ولمواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية والسياسية الهائلة، ولقيادة حوار، لبنان بأشد الحاجة إليه"، متابعا، "فلبنان يحتاج الى اختيار رئيس(ة) بسبب ما يمكنه ان يقدم لهذه للبلاد، وليس للحلفاء الإقليميين أو المحليين، كما إن المجتمع الدولي بحاجة لرئيس أيضا، كشريك للدعم الذي نريد أن نعطيه للاستقرار".

وأوضح أنه "مع دخولنا هذه المرحلة الجديدة، سوف تستمر المملكة المتحدة بالمساعدة في بناء لبنان الذي يستحقه شعبه الموهوب والقدير"، مشيرا الى أننا "في مرحلة جديدة. ولكن لبنان مرّ في أوقات صعبة من قبل. ومع روح المسؤولية والتسوية سيتمكّن لبنان من تخطّي ذلك".