ترأس ميتروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذوكس المطران ​أفرام كرياكوس​ في كنسية القديسين سارجيوس وباخوس - كوسبا، صلاة الجناز بمناسبة مرور سنتين على غياب النائب ​فريد حبيب​، وعاونه رئيس دير سيدة حماطورة الأرشمندريت بندلايمون فرح وكهنة البلدة، بمشاركة لفيف من كهنة المنطقة، في حضور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، وزير الإعلام رمزي جريج، والنواب نقولا غصن، فادي كرم، ستريدا جعجع، إيلي كيروز، أنطوان زهرا وجان حبنجنيان، السفير وليم حبيب، العميد المتقاعد وهبة قاطيشا وقادة في "حزب القوات اللبانية"، وفاعليات وحشد من أبناء كوسبا والجوار ومحازبين وأهل الفقيد.

بعد الإنجيل المقدس، القى كرياكوس عظة إستهلها بأقوال من إنجيل اليوم. ثم تناول المناسبة "التي جمعت الأحباء للصلاة لراحة نفس المرحوم حبيب، الذي يعزه الكثير الكثير من أبناء المنطقة".

وأشار إلى أن الكنيسة "توصي دائما بالصلاة للراقدين، وكذلك بتقديم القرابين المقدسة لأنهما أفضل وسيلة لكي نلتقي بالأحباء الأموات"، متمنيا من الجميع أن "يتذكروا هذا الإنسان الراقد بالرب لسببين: الأول لخدماته التي قدمها لأبناء بلدته ولبلدته ولوطنه، فهو الإنسان الشهم الشجاع الذي ينطق بالحقيقة، وعلينا التمثل به، والسبب الثاني من أجل حياة الآخرة متوسلين الى الله أن يحفظ نفسه في رحماته وهو الحي بيننا ويسمعنا منتظرا صلاة المؤمنين لكي ترتاح نفسه".