أعرب رئيس الحزب "السوري القومي الاجتماعي" النائب ​أسعد حردان​ عن تقديره الكبير لإيران "لما قامت وتقوم به، خصوصاً وقوفها إلى جانب القضايا المحقة، وفي مقدمها قضية فلسطين التي تشكل المسألة المركزية، وتمثل العنوان الأبرز لنضال الفلسطينيين في سبيل تحرير ارضهم التي شردوا وطردوا منها بفعل الاحتلال الصهيوني".

كلام حردان جاء خلال استقباله السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي في مركز الحزب-الروشة، في زيارة وداعية بعد انتهاء مهامه سفيراً لبلاده في لبنان.

وأكد حردان أنّ إيران تقف إلى جانب الفلسطينيين عموماً على قواعد الثوابت الفلسطينية، وتدعم حق الفلسطينيين في العودة وتقرير المصير.

كما لفت الى "أنّ إيران تقف إلى جانب المقاومة في لبنان وإلى جانب كلّ اللبنانيين، وهي تعتبر أنّ المقاومة في لبنان هي لكلّ اللبنانيين، ووقوفها إلى جانب المقاومة هو وقوف مع كلّ اللبنانيين، لأنّ المقاومة هي عنصر قوة للبنان، ودفعت شلالات من الدماء في سبيل تحرير أرض لبنانية احتلها العدو الصهيوني وأعادتها المقاومة إلى كنف الدولة اللبنانية، وهي مقاومة مستمرة حتى استعادة الأجزاء التي لا تزال محتلة من الأرض اللبنانية، وكذلك لمواجهة وصدّ التهديدات "الإسرائيلية" القائمة والدائمة".

واشار الى "اننا نرى الآن وقوف إيران الى جانب سوريا والعراق، وهي تضع ثقلها الى جانب الشعب السوري وتدعم حقه في تقرير مصيره ومستقبله"، معتبرا ان "الشعب في سوريا حدّد وقال كلمته وقرّر أن يدافع عن استقرار سوريا ووحدتها ودورها وموقعها، لأنّ سوريا مستهدفة بكلّ هذه العناوين من قبل الإرهاب والتطرف، والهدف هو تدميرها ومنعها من لعب دورها القومي والريادي في محور المقاومة".

بدوره، قدّم آبادي الشكر لحردان "لمواقفه الإيجابية التي كانت دائماً جامعة وتدعو الى الحوار لتعزيز الوحدة الوطنية في لبنان، وترسيخ العلاقات بين لبنان وإيران، ووقوفه الدائم مع المقاومة وخاصة إلى جانب سوريا المقاومة".