أعلن وزير الاستخبارات الإسرائيلي ​يوفال شتاينتز​ ان "احتلال قطاع غزة قد تكون ضرورية"، موضحا أن "بقاء الحصار على القطاع سببه وصول آلاف الصواريخ الإيرانية إليه".

وأوضح شتاينتز في مقابلة مع الـ"سي أن أن" أنه "قبل تسع سنوات انسحبنا من القطاع وسلمناه للسلطة الفلسطينية، وقد تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه بمجرد انسحاب ​الجيش الإسرائيلي​ من القطاع فلن يكون هناك أي إطلاق نار منه على الجانب الإسرائيلي، وقمنا بالفعل بتفكيك المستوطنات".

وذكر أنه "منذ انسحابنا سقط على إسرائيل 11800 صاروخ، وخلال الأسابيع الماضية سقط على إسرائيل 300 صاروخ معظمها من صنع إيراني".

واعتبر أن "السبب الوحيد للحصار على غزة هو أننا انسحبنا من القطاع على أساس أنه سيبقى منزوع السلاح، ولكن آلاف الصواريخ الإيرانية هربت إلى داخله وأطلقت باتجاه إسرائيل وعلى الشعب الإسرائيلي ولذلك يتوجب علينا حماية شعبنا في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة فاستمرارية نظام ديمقراطي على الطريقة الغربية في قلب الشرق الأوسط ليس بالأمر السهل".

وذكر أنه "هناك بعض المجانين على الجانبين، ولكن المقارنة بينهما خاطئة تماما، لقد رفض ممثل لحماس الاعتراف بحق اليهود فى الحفاظ على دولتهم، وهناك بعض الإسرائيليين الذين يروجون للكراهية، ولكن الحكومة الإسرائيلية ومعظم الشعب الإسرائيلي ووسائل إعلامه لا تقبل بهذا".