دعا ​المجلس الاسلامي​ العربي، بعد إجتماعه الدوري بحضور أمينه العام العلامة السيد محمد علي الحسيني، حکومات الدول العربية بصورة خصوصية ودول العالم، الى "الاسراع لإتخاذ موقف عربي ودولي حازم ضد القصف الوحشي الاسرائيلي على غزة و ضرورة إيقافه بأسرع وقت ممکن".

وطالب، في خضم الاوضاع المتأزمة والدامية في سوريا والعراق، وکذلك في اليمن، الدول العربية بـ"العمل الجدي من أجل وضع آلية عملية من أجل منع نظام ولاية الفقيه من المزيد من التدخل السلب في سوريا ولبنان والعراق واليمن والبحرين والسعودية".

وکرر المجلس دعوته لرئيس الوزراء العراقي نوري المالکي بـ"ضرورة التنحي من أجل حقن الدماء العراقية ونزع فتيل الفتنة التي تدور رحاها في العراق بدفع وتحريض من نظام ولاية الفقيه".

وأعرب المجلس عن قلقه لـ"عدم وجود إتفاق لحد الآن في لبنان بشأن إنتخاب رئيس للجمهورية"، لافتا الى أن "العقبة الکبرى بهذا الخصوص تتعلق بدور نظام وية الفقيه بهذا الاتجاه وسعيه لعرقلة ذلك".

وإستنكر "زيادة التدخلات من قبل النظام الايراني في العراق، وخصوصا بعد ورود التقارير التي تشير الى مقتل ضباط إيرانيين کبار في المواجهات الدائرة في العراق الى جانب مقاتلين آخرين في الحرس الثوري الايراني مما يؤکد حقيقة التدخل السافر لهذا النظام في العراق العربي".

كما نبه الى "ضرورة حماية دولية اللاجئين الايرانيين في مخيم ليبرتي في العراق بعدما حاصر عناصر مشبوهة تابع للنظام الايراني المخيم"، مبديا خشيته من قيامهم بأعمال إرهابية والتعرض للاجئين كما حصل في مجزرة مخيم اشرف.

وأكد "دعم الجهود العربية المبذولة من أجل التصدي للاوضاع المتأزمة في سوريا والعراق وغيرها خصوصا تلك المبذولة من جانب السعودية". ورأى فيها "جهودا خيرة تصب في مصلحة السلام والامن والاستقرار في المنطقة وتراعي مصالح الشعب".