أكد رئيس "المجلس الأرثوذكسي اللبناني" ​روبير الأبيض​، في بيان، الوقوف "وراء جيشنا الباسل، قادة وقيادة وضباطا وأفرادا، للحافظ على وطننا الحبيب. ونشد على أياديهم وندعمهم من أجل الدفاع عن الشعب والوطن، والتخلص من هذه العصابات الإرهابية ومنعها من الدخول إلى القرى اللبنانية".

ودعا "كل المواطنيين اللبنانيين، من كل الطوائف والفئات وكل الأحزاب والتيارات السياسية وغير السياسية المسيحية والإسلامية، إلى أن تقف صفا واحدا وراء جيشنا"، مطالبا قيادة الجيش ب"فتح باب الانتساب لجيش احتياط يتألف من كل لبناني قادر على حمل السلاح من كل الطوائف، حتى يتمكن الكل الدفاع عن الوطن وليس فئة وحيدة لها الحق في ذلك".

وشدد على أن "المعركة التي يخوضها الجيش اليوم تحرك فينا المشاعر، وتأتي في صحوة بعد غفوة استمرت سنوات عجافا، إذ نشعر اليوم أن عهد الكلام قد مضى وأن عهد الافعال طل علينا وعلى الاجيال التي تلينا".

وختم بالقول: "ننحني إجلالا أمام جميع من سقطوا شهداء في سبيل لبنان، ونعمل جاهدين على تحصينه ليعود الى السير على دروب مجده، لأن هذا الوطن يتواصل في الذاكرة قصيدة مسكونة بحروف ترسم القلاع، ملونة بفجر يحكي قصة شعب طوع البحر بعناد شراعه، ومكتوبة بلغة المستقبل الطالع من سلام النار".