أعلنت الهيئة الادارية لرابطة معلمي ​التعليم الاساسي​ الرسمي في لبنان أن "جمعيات المعلمين العامة صوتت بالإجماع بالموافقة على توصية الهيئة باستمرار مقاطعة وضع أسس تصحيح الإمتحانات الرسمية وتصحيح الإمتحانات الرسمية ورفض أي نوع من أنواع الإفادات".

وأكدت "التزامها مصلحة الطلاب ومصلحة المعلمين في آن"، معتبرة أن "أقصر الطرق لأن يأخذ الجميع حقه هو مشاركة جميع الكتل النيابية في الجلسة المفتوحة للمجلس النيابي لإقرار سلسلة الرتب والرواتب بعد اعتراف جميع الكتل بأن مشروع السلسلة قد أشبع درساً وأن مواردها قد تأمنت".

وحيت في اجتماع، تلقت خلاله نتائج الجمعيات العامة التي عقدها المعلمون في جميع المحافظات اللبنانية والتي وافقت بالإجماع على توصية الهيئة باستمرار مقاطعة اسس التصحيح وتصحيح الإمتحانات الرسمية ورفض أي نوع من أنواع الإفادات للطلاب الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان، الزملاء المعلمين على "موقفهم الموحد بالإلتفاف حول أداتهم النقابية وحول هيئة التنسيق النقابية في كل الظروف".

وعاهدت الهيئة جميع الزملاء المعلمين أنها "ستبقى الأمينة على مصالحهم وأهدافهم ولن تدخر جهداً لإنتزاع حقوقهم"، وأهابت بجميع المسؤولين تركيز جهودهم لحل مشاكل الناس بدل سعيهم الدؤوب لاختراق وضرب صفوف الهيئات النقابية، وتذكر الجميع أن خنق صوت هذه الهيئات لايخدم إلا أعداء الوطن واستقراره".