هنأ نائب رئيس المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى ​عمر مسقاوي​ في إتصال هاتفي رئيس الحكومة – رئيس مجلس الإنتخاب الإسلامي- تمَّام سلام بإنجاز استحقاق انتخاب مفتي الجمهورية.

وأجرى اتصالاً مماثلاً بالمفتي المنتخب ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ مهنئاً بانتخابه مفتياً للجمهورية اللبنانية، سائلا الله أن يوفقه لكل خير وأن يأخذ بيده للبر والتقوى.

كما أجرى مسقاوي اتصالاً بأعضاء اللجنة المشرفة على إجراء العملية الإنتخابية شاكراً جهودهم الحثيثة في حُسن تنظيم وإدارة ومواكبة العملية الإنتخابية التي جرت بكل نزاهة وشفافية من اقتراعٍ وفرزٍ وإعلان نتائج.

ورأى مسقاوي أن "إنتخاب المفتي الجديد هو تأكيد على وحدة مؤسسة دار الفتوى والمجلس الشرعي الذي كُلِّف بمهمات أساسية في الشأن العام الوطني وبناء إدارة قوية، كما هو إصرار على وحدة الصف الإسلامي الذي حظي بدعمٍ معنوي وشعبي، وطي للصفحة التي مرَّت"، معتبراً أن "زيارة المفتي المنتخب للشيخ محمد رشيد قباني والإنتقال سويةً لتلبية دعوة رئيس تيار "المستقبل" النائب سعد الحريري إلى مائدة الغداء التي أقامها على شرف المفتي المنتخب، إضافةً إلى خطاب الحريري في هذه المناسبة والذي شدَّد على التأكيد على صفاء العمل الإسلامي المعتدل والمنفتح على الخير والتسامح والتفاعل الإجتماعي والوطني على كل صعيد، يستجيب مع كلمة مفتي الجمهورية المنتخب والخطة التي ستنتهجها دار الفتوى في ظل ولايته المعوَّل عليها".

وتوجه مسقاوي بالتهنئة أيضاً إلى أعضاء الهيئة الناخبة، شاكراً كل من اسهم وشارك وساعد بإنجاز هذا الإستحقاق وعلى كل المستويات، مذكِّراً أن "بذل الجهد في تقديم الخير لكل البشر هو باب من أبواب الجهاد"، متمنياً لهم التوفيق لما فيه خير البلاد والعباد.