وجهت اللجنة المركزية للمتعاقدين في التعليم الرسمي الثانوي، كتابا إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري، أعربت فيه عن شكواها من أن "المتعاقدين لا يزالون يعيشون كل أشكال الظلم والحرمان منذ دخولهم إلى التعليم ولغاية الآن".

واشارت، الى انه "دخلنا التعليم وهو بحاجة ماسة الينا بعد ان تخرجنا من جامعاتنا، وحملنا اجازات تخولنا الدخول الى التعليم، ودخلنا التعليم واعطيناه كل ما نملك وقضينا فيه سنوات عانينا الذل والظلم في ظل غياب كامل وشامل لكل مقومات الحياة الشريفة المحترمة من طبابة واستشفاء وضمان وبدل نقل واستقرار نفسي ووظيفي".

ألفتت الى انه "اليوم تعمل بعض الجهات ولغايات طائفية او منفعية، تمرير مباراة مفتوحة بحجة لم تعد تنطلي على أحد، هي حجة نوعية التعليم، هذه المباراة إن أقرت فستقضي علينا، لانها تتطلب من المتعاقدين العودة الى سنوات جامعاتهم ودراستها من جديد وحفظها، ثم امتحانهم بها مع العلم ان التعليم الثانوي لا يتضمن الا نسبة ضئيلة من المناهج الجامعية، هذا بالاضافة الى وجود قسم من المتعاقدين لن يحق لهم التقدم لانهم تجاوزوا سن 44 بفضل تقصير الدولة وغيابها عن امتحانهم لعشرات السنين".

وشددت، على "اننا على ثقة بانكم كنتم ولا زلتم صمام الأمان والمدافع الأول عن حقوق المظلومين والفئات الشعبية والمعلمين والمتعاقدين".