قام وفد من "​جمعية العزم والسعادة​ الاجتماعية"، برئاسة المشرف العام الدكتور عبد الإله ميقاتي بجولة تفقدية للنازحين من مناطق الاشتباكات في طرابلس، المتواجدين في مدرستي النهضة الرسمية للبنات والجديدة في طرابلس واطلع على اوضاعهم والتوقف عند حاجاتهم ومستلزماتهم.

هذا، وتم تشكيل لجان لمتابعة هذا الملف، وقامت "مستوصفات العزم الجوالة" بتفقد النازحين، للعمل على تأمين مختلف الخدمات الصحية والتوعوية، اضافة الى الأدوية المزمنة.

وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع اعلان الرئيس ميقاتي ان جمعية "العزم" تتكفل بكل احتياجات المدنيين النازحين من منطقة التبانة، ريثما تقوم "الهيئة العليا للاغاثة" بدورها في هذا المجال.

وتحدث المحامي فادي محسن باسم الوفد، فأوضح أنه "بناء لتوجيهات رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي، سعينا في جمعية العزم والسعادة وتيار العزم، للوقوف على حاجات اهلنا الذين نزحوا من مناطق الاشتباكات بالامس، واضعين كل إمكانيات الجمعية والتيار في خدمة هذه القضية الإنسانية"، متمنيا ان "تعود دورة الحياة في الفيحاء الى طبيعتها، ونسأل الله الشفاء العاجل للجرحى والرحمة للشهداء".

يشار الى ان "ورش العزم للصيانة" باشرت العمل في الأسواق الداخلية، وهي تساعد أصحاب المحلات على إزالة الأنقاض من الأماكن المتضررة والركام الموجود على الطرق.