التقى نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس سماحة مفتي الجمهورية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، وأكد قبلان ان "المسلمين اخوة متحابون وهم مطالبون بالعمل سويا للنهوض بلبنان وتحصين الوحدة الوطنية والمحافظة على لبنان ليظل شوكة في عيون اسرائيل والتكفيريين ولا سيما ان التكفيريين يمثلون الوجه الاخر للصهيونية في ارتكاب المجازر وقتل المدنيين وتشريدهم".

وشدد على أن "لبنان امانة في اعناق المسلمين والمسيحيين المطالبين بحفظ لبنان والوقوف صفا واحدا بوجه الفتن التي تعصف بلبنان فيجهدوا لحفظ لبنان وامنه واستقراره ليظل محصنا ينعم بوحدة بنيه وتضامنهم وتعاونهم على الخير والعمل لما فيه مصلحة لبنان وشعبه".

بدوره قال دريان: "لا اعتبر نفسي غريبا عن هذا المجلس فقد جمعني وسماحة الامام الكثير من اللقاءات والمواقف والاجتماعات التي تعزز الوحدة الاسلامية في لبنان لا بل في العالم العربي، نحن وسماحة الامام على اتفاق تام في قضايا الوحدة الاسلامية ونحن مع سماحة الامام في ان الوحدة الاسلامية يجب ان لا تبقى ضمن النظريات والشعارات ولا بد للوحدة الاسلامية ان تأخذ طريقها في الوعي لدى المسلمين جميعا".

ودعا الى "تعميم ثقافة الوحدة على كافة المستويات عند المسلمين لا اقول سنة وشيعة بل عند كل المسلمين. نحن ديننا واحد وكتابنا واحد ورسولنا واحد وهمومنا ومسؤولياتنا واحدة، نحن وسماحة الامام مؤتمنون على الوحدة الاسلامية في لبنان في اطار الوحدة الوطنية الجامعة، وانا وسماحة الامام نقول لا مجال ابدا للفتنة المذهبية في لبنان وكل من يراهن على وقوع هذه الفتنة نقول له بان سعيه خاسر، ولن يكون هناك اي مجال او اي سبيل للتفرقة بيننا بهدف ايقاع هذه الفتنة".