رأى عضو المكتب السياسي لتيار "المستقبل" ​راشد فايد​ اننا "نعيش حالة من التواطئ بين كافة الفئات، وبالتالي لا ردود فعل على ما يجري"، مشيرا الى أن "الناس مشغولة الان بالامن الغذائي ولكنه سينتهي قريبا لانه سيظهر موضوع آخر مثل فيضان الطرقات ويجذب انتباههم".

واعتبر فايد في حديث تلفزيوني أن "هناك مواضيع مفتعلة لشد الرأي العام عن الامور المهمة، التهينا برئاسة الجمهورية والتهينا عن سلاح حزب الله والتدخل في سوريا"، لافتا الى أن "كل أزمة جديدة تمحي سابقتها".

واشار الى أن "حزب الله" ليس مرتاحا لان خسائره في سوريا كبيرة، وهناك معلومات أن بعض المقاتلين يتركون القتال في سوريا ويعودون الى لبنان"، موضحا أن "حزب الله" تربى بالعقل الايراني ويعمل ضمن خطة إعلامية إجتماعية مدروسة وطويلة المدى".

من جهة أخرى، أكد فايد أننا "حريصون على الحوار مع الجميع خصوصا مع الخهصوم"، مشيرا الى أن "هناك خلاف على عدة نقاط"، معتبرا أن "الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله لم يطلق مبادرة الحوار بل هو رد على المبادرة التي اطلقها رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​، كما وضع شروطا للحوار ومنها التمسك برئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون كمرشح رئاسي وعدم النقاش بدخوله الى سوريا وحمل السلاح".