اشار النائب البطريركي العام المطران ​جوزف معوض​ خلال تراؤسه قداساً إحتفاليا في كاتدرائية مار مارون كساره، الى ان مهمة التدبير التي تنشأ عند شغور الكرسي الأبرشي، وتنتهي عند تولية الأسقف الأصيل على الأبرشية بعد انتخابه واعلانه ورسامته، ارادتها الكنيسة لتضمن استمرارية رعاية جماعة المؤمنين، بالتعليم والتقديس والتدبير، أثناء هذا الشغور، كما هو الحال في زحلة. ومهمة التدبير أقوم بها بالتعاون مع إخوتي الآباء الأفاضل الذين نؤلف معاً جسماً كهنوتياً واحداً يضع ما أعطاه الله من مواهب في سبيل الرعايا والأبرشية، وبالتعاون مع سائر الرهبان والراهبات الذين يغنون الكنيسة برسالتهم ، وبالتعاون مع المؤمنين العلمانيين الذين بفضل معموديتهم يشاركون في رسالة الكنيسة الراعوية. كما توجه بعاطفة التقدير والاحترام الى راعي أبرشية زحلة السابق صاحب السيادة المطران جورج اسكندر السامي الاحترام، أطال الله بعمره ومدّه بالعافية . فهو الذي بذل الكثير من أجل زحلة عبر خدمته الكهنوتية والأسقفية فيها والتي امتدت لسنوات عديدة ، وهو يبقى فيها ذخيرة يرافقها بصلواته ومشوراته السديدة .

وأحيي تحية أخوية ملؤها المحبة والتقدير أصحاب السيادة السامي احترامهم أساقفة زحلة ذات الطوائف المتعددة وهم معروفون بتعاونهم المتبادل وعيش شركة المحبة فيما بينهم فيقدمون شهادة انجيلية راقية تميز المجتمع الزحلاوي. وأحيي كل مجتمع أبرشية زحلة بقياداته وفعالياته وكل المؤمنين فيه لاسيما المشاركين في هذا الاحتفال ، وهو مجتمع متميز بجرأته وعنفوانه وعطاءاته للكنيسة والوطن . وأحيي أيضاً اخوتنا المسلمين وهم اخوة لنا في الانسانية والمواطنة ، والذين نقيم معهم كل يوم حوار الحياة لبناء العيش الواحد الذي يؤلف الكيان اللبناني .

وتوجه بالشكر والولاء الى صاحب الغبطة والنيافة مار بشارة بطرس الراعي ، الأب والرأس للكنيسة المارونية ، على تعييني مدبراً لأبرشية زحلة المارونية . وقد قام سيادة المطران سمير مظلوم السامي الاحترام ، باسم السيد البطريرك باعلان هذا التعيين ، والاشراف على التسليم والتسلم في 19 تشرين الثاني الفائت . فله كل الامتنان وأطيب الدعاء.