تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتشديد نظام الخدمات الاجتماعية على المهاجرين الاوروبيين في حال فوزه بالانتخابات العامة المقررة في آذار المقبل، مشيراً الى أنه سيكون على الوافدين من دول الاتحاد الاوروبي انتظار اربعة اعوام على الأقل من الإقامة والعمل في ​بريطانيا​ قبل ان يصبح من حقهم طلب المساعدات الحكومية المتعلقة بالسكن ودعم اصحاب الدخل الضعيف.

وأشار كاميرون في كلمة امام رجال الاعمال الى أن مثل هذه الاجراءات التي ستصبح قوانين ملزمة في حال انتخابه لولاية جديدة العام المقبل ستكون في صميم المفاوضات مع الشركاء الاوروبيين حول الإصلاحات المطلوبة داخل الاتحاد الاوروبي، معرباً عن ثقته في امكانية تغيير قواعد الهجرة الاوروبية نحو بريطانيا، وبالتالي سيكون بإمكانه قيادة حملة انتخابية تدعو الشعب البريطاني للتصويت مع بقاء بريطانيا في الاتحاد الاوروبي خلال الاستفتاء الشعبي المقرر في عام 2017.

وحذر من ان تجاهل الاوروبيين للمطالب التي تصر عليها حكومته سيدفعه الى عدم استبعاد اي قرار يراه مناسبا، مشيرا الى ان قلق الشعب البريطاني من كثافة الهجرة الاوروبية لا يأتي من فراغ ولا يمكن اعتباره غير منطقي.

ولفت كاميرون الى أنه "من حقنا ان يتم الاصغاء الينا ويجب ان يصغى إلينا"، مؤكداً أن "هذه القضية تهم الشعب البريطاني وتخص مستقبلنا في الاتحاد الاوروبي".