دعا النائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك المتروبوليت يوحنا حداد الى "انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن كي لا يبقى البلد من دون رأس يقود سفينة الوطن في ظل تلاطم أمواج المؤامرة التي تعصف بالوطن".

وعن ملف العسكريين المخطوفين، قال "ان المطلوب دفع عملية التفاوض من أجل اطلاق سراحهم"، منوها بالجهود التي تبذلها الدولة ومؤسساتها الأمنية في هذا الخصوص. كما دعا أهالي العسكريين الى "الصبر والتحلي بالحكمة والروية".

كم أشاد بمواقف البطريرك غريغوريوس الثالث "التي أطلقها مؤخرا في الأزهر والتي تنم عن سعة أفق وتمسك بثوابت العيش المشترك الاسلامي المسيحي في الشرق". وندد ب"الفكر الارهابي التكفيري"، ودعا الى "الحفاظ على الوجود المسيحي في الشرق". وأعرب عن تفاؤله "بنجاح الجهود المبذولة من أجل تعزيز الحوار والثقة بين القيادات اللبنانية كافة توصلا الى أيام مباركة وهادئة يحملها الميلاد المجيد لبلاد الارز والشعب اللبناني المكافح من أجل كرامته وحريته وسيادته على أرضه".

كما وجه برقية تعزية الى الرئيس ميشال سليمان بوفاة والدته، وجاء فيها: "ان لبنان فقد برحيلها تلك الأم المناضلة في سبيل بناء عائلة صالحة ووطن أفضل يسوده العدل والقانون والنظام والحرية".