أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى انه "مع كلمة "لا تخف" يوحي لنا الله للمخرج الأفضل كما فعل مع يوسف في حيرته وخوفه أمام سر حبل العذراء مريم".

وفي عظة ألقاها في ذكرى الـ 40 لرحيل المطران ​منصور حبيقة​، لفت إلى انه "نرى بعين رجائنا المسيحي ان رحيل منصور هو ميلاده في السماء، ونرافق هذه الذبيحة الإلهية بقرابين أعمال منصور ملتمسين له وافر الأعمال الإلهية".

وأوضح ان "منصور سمع في اعماق نفسه كلمة المسيح "لا تخف" بفضل ما تربى عليه فوضع إيمانه وخبرته في كل مرحلة من مراحل حياته وهي مراحل رافقناه شخصيا فيها، وقد تحمل المسؤولية في كل المهام التي قام بها بهدوء وروية وحكمة".

وأضاف "إن أبرشية زحلة بأسقفها السابق جورج اسكندر وكهنتها ورهبانها تحفظ للمطران حبيقة جميلا كبيرا لما قام به، ونحن نعتقد ان المطران حبيقة خلال السنة الأخيرة من حياته كان يشعر بطمأنينة داخلية عميقة فسلم أمره لمشيئة الله ولم يخف وفوق ذلك اكتسب ثقة المحسنين في لبنان والخارج فسخوا عليه في المساعدة لانجاز كل مشاريعه".

وأكد ان "الرب يدعو المسؤولين للقيام بواجب ضميرهم وانتخاب رئيس اليوم قبل الغد، ونحن ندعو للصلاة الدائمة على هذه النية، كما يدعو الرب الجماعة السياسية لتبديد كل المخاوف ليتمكن اللبنانيون من عيش عيد الميلاد بسلام".

ورأى ان "مجتمعاتنا بحاجة ماسة إلى القيم الروحية والاخلاقية والانسانية التي يزرعها المسيح، وهو يدعونا كي لا نكون أبدا عنصر تخويف لأحد بل عناصر سلام وطمأنينة وان نكون بناة حضارة المحبة".

وتوجه إلى العسكريين وأهاليهم، قائلا: "لا تخافوا، الرب متضامن معكم ونحن متضامنون معكم ونصلي كي تتكلل مساعي الحكومة بالنجاح للافراج عنكم وعودتكم سالمين".