اشار وفد تجمع العلماء المسلمين الى انه خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الثامن والعشرين للوحدة الإسلامية في ايران والذي أقامه المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب، التقى عدد من المسؤولين على رأسهم المرشد الاعلى للثورة الايرانية الإمام علي الخامنئي.

ولفت الوفد الى انه التقى ايضا وزير الخارجية الإيرانية ​محمد جواد ظريف​، موضحا انه "أشاد بالتجمع واعتبره حالة نادرة في العالم الإسلامي يجب أن تعمم إلى كل البلاد الإسلامية، ووضعه بأجواء المحادثات في الملف ووعد أن إيران ستبقى داعمة للشعوب المستضعفة وحاملة لقضاياهم وخاصة الشعب الفلسطيني المظلوم والقضية الفلسطينية".

كما إلتقى الوفد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الشيخ محسن الآراكي وتم البحث حول أفاق العمل المستقبلي في قضية الوحدة والتقريب بعد عرض المرحلة الماضية والنجاحات والإخفاقات.

وإلتقى الوفد الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت الشيخ محمد حسن أختري وبحث معه التعاون بين التجمع والمجمع لما فيه مصلحة الأمة والوحدة الإسلامية.

وإلتقى الوفد المفتي العام للجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون حيث تم الحديث عن الأوضاع في سوريا والعالم الإسلامي وما يقوم به التكفيريون من ضرب للنسيج الاجتماعي لأمتنا وتقسيم المنطقة أكثر فأكثر وكيفية مواجهة هذه الفتنة والتعاون فيما بين التجمع ودار الإفتاء في الجمهورية العربية السورية.