اوضح رئيس بلدية مشحة زكريا الزعبي ان وفدا من فعاليات البلدة زار محافظ عكار عماد لبكي في مكتبه بسراي حلبا الحكومي، وضم الوفد الى رئيس البلدية، امين سر مجلس حقوق عكار المحامي خالد الزعبي، المختارين جمال علوش واحمد الزعبي وأعضاء اللجنة سعدالله ضناوي وفيصل فياض وهشام ضناوي وعبدالرحيم الزعبي.

واشار الزعبي الى ان الوفد "شكر وزير الداخلية نهاد المشنوق والمحافظ لبكي والاجهزة الأمنية على الاهتمام بمعالجة الأوضاع الشاذة التي حصلت مؤخرا في البلدة وبسط الامن بشكل لافت مما أعاد بعض الثقة للأهالي بدولتهم"، وتمنى "استمرار الإجراءات واستكمالها وليس لفترة مؤقتة وآنية".

وطالب الدولة "بإعطاء بلدية مشحة حقوقها من الأموال المخصومة من حصتها من الصندوق البلدي المستقل نتيجة خطأ ارتكبه موظف في وزارة الداخلية، ولم يصحح لغاية تاريخه بالاضافة للاموال المستحقة للبلديات من وزارة الاتصالات، لان البلدية أعلنت افلاسها ولن تستطيع القيام بواجباتها ولا دفع معاشات موظفيها ابتداء من الشهر الماضي"، متمنيا على المحافظ "الموافقة على توظيف ستة حراس جدد للبلدية للمساعدة في ضبط الامن ومساعدة البلدية في أعمالها لا سيما الجباية".

ونقل عن لبكي "اهتمام وزير الداخلية بكل ما يهم عكار ومنها بلدة مشحة، وان الأمور قيد المعالجة والبلد يمر بظروف ومرحلة صعبة تقتضي تضافر الجهود من الجميع للوصول الى بر الأمان".

وشدد لبكي على "اهمية دفع الضرائب من قبل المكلفين"، وابلغ الوفد انه سيصدر تعميما بالجباية حسب القوانين المرعية الاجراء.

وسلم رئيس البلدية المحافظ لبكي ملفا متكاملا بالاضرار الناتجة من العاصفة الاخيرة موجها للهيئة العليا للاغاثة، ومطالبا مجلس الوزراء بالإسراع بتكليف اللجان بالكشف والتعويض على المواطنين المتضررين.