أسندت وزارة الداخلية اللبنانية "عقد إنشاء وتركيب نظام الاتصالات اللاسلكية الجماعية الأرضي ("تترا") إلى شركة "إيرباص للدفاع والفضاء" من خلال موزعها وشريكها سيرتا تشنل الفضائية ش.م.ل، وذلك للاتصالات الخاصة بالمديرية العامة للأمن العام "GDGS".

ويتضمن العقد توريد أجهزة التحكم بشبكة اتصالات "تترا"، والمحطات القاعدية، ومحطات الإرسال، وما يزيد عن 0200 جهاز إتصال "تترا". ومن المنتظر أن يتم نشر الشبكة الجديدة كاملةً بحلول الربع الأول من عام 2015.

ومن المقرر أيضا، أن تحل شبكة الاتصالات "تترا" محل شبكات الاتصالات التماثلية الحالية، وستكون متوفرة لأكثر من 3000 مستخدم مسجل من أجهزة المخابرات الحكومية؛ مما يضمن المحافظة على الأمن القومي والنظام العام في كل البلاد. وستسمح شبكة "تترا" ان تستفيد لبنان من الميزات الأكثر تقدماً.

وقد بدأت المديرية العامة للأمن العام بقيادة مديرها العام اللواء عباس إبراهيم "عملية كبيرة لتحديث الإدارات التابعة لها، ورفع كفاءتها، وشفافيتها، وإعادة تنظيمها ومن المقرر أن تستمر هذه العملية لعدة سنوات، وذلك لإنشاء مراكز جديدة للاتصالات المحلية في كل إدارة من الإدارات الإقليمية".

ونظراً للتحديات الأمنية التي يفرضها موقع الدولة الجغرافي، من المنتظر أن تتيح شبكة اتصالات "تترا" الجديدة لقوات الأمن تأمين الاتصالات عبر المواقع البالغة الحساسية في لبنان، مثل المطارات، والمواني، والحدود.