كشف موقع "واللا" ان جهاز ​الشاباك​ الاسرائيلي والوحدة المركزية في شرطة لواء الشمال، يحققان هذه الأيام، في قضية امنية بالغة الخطورة، والتي لا يمكن حاليا كشف تفاصيلها بسبب صدور امر منع قضائي جارف يمنع كشف أي تفصيل حول القضية او المشبوهين فيها. وكانت محكمة الصلح في الناصرة قد استجابت الاسبوع الماضي، الى طلب الوحدة المركزية في شرطة لواء الشمال، بإصدار امر المنع الجارف، لكن الأمر لا يمنع الكشف عن اجراء التحقيق، وصدور الأمر القضائي.

وحدد نائب رئيس المحكمة القاضي حنا صباغ مدة امر المنع لـ15 يوما. واصدرت الشرطة في نهاية الأسبوع بيانا الى وسائل الاعلام يكشف حقيقة اجراء التحقيق بعد تلقيها توجهات من صحفيين اسرائيليين على خلفية النشر عن الموضوع في عدة دول.

يشار الى ان الشاباك والشرطة كشفا يوم امس الاول فقط، عن قضية امنية خطيرة في جنوب البلاد، تتعلق باعتقال ثلاثة مواطنين يهود يشتبه قيامهم بتزويد حماس بمواد ساعدتها على بناء الانفاق والصواريخ. كما كشف النقاب، الأسبوع الماضي، عن اعتقال 11 ناشطا في حركة حماس في الخليل، يشتبه قيامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات مختلفة، تشمل عمليات انتحارية. وقبل شهر نشر ان سبعة من سكان الجليل اتهموا بتشكيل خلية تابعة لتنظيم "داعش" في اسرائيل، يترأسها المحامي علاء الدين من الناصرة.