قرر المجلس التنفيذي التنفيذي لاتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان "دعوة أعضاء مجلس مندوبي الاتحاد الى جلسة لانتخاب اعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد مساء الأربعاء في 22 نيسان 2015 الساعة 17:30 في مقر ​نقابة موظفي المصارف​ في لبنان والى جلسة ثانية مساء الاربعاء في 29 نيسان 2015 الساعة 17:30 في المكان عينه في حال عدم اكتمال النصاب خلال الجلسة الأولى ، وتكون الجلسة الثانية قانونية بمن حضر"، موضحاً انه "يقفل باب الترشيح مساء الجمعة في 17 نيسان 2015".

وطالب مجلس الاتحاد في بيان "إدارات المصارف تطبيق كل نصوص العقد الجماعي، فعدد من الادارات المصرفية لا تطبق نص الزيادة الادارية كما هو وارد في العقد فتحرم موظفيها من هذه الزيادة من دون مبرر او تدفعها بدون المفعول الرجعي، مع العلم بان هذه الزيادة يجب أن تدفع في مهلة اقصاها شهر آذار. كما يطالب مجلس الاتحاد ادارات المصارف التي تمنعت عن تسديد فروقات المنح المدرسية لعامي 2012 و2013 الى تسديدها والا ستضطر الى مراجعة الجهات المختصة".

وقرر مجلس الاتحاد "مطالبة مجلس ادارة جمعية المصارف معاودة مفاوضات تجديد عقد العمل الجماعي التي توقفت منذ شهر كانون الثاني 2015 ويأمل التوصل الى تفاهم مع مجلس الادارة حول تطبيق نظام الاستشفاء للمتقاعدين من موظفي المصارف وموضوع المخالفات في تطبيق العقد الجماعي".

وأسف مجلس الاتحاد "لاستمرار الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية ويدعو السادة النواب الى انتخاب رئيس خلال جلسة المجلس النيابي المقبلة ، كما يعتبر حملة وزارتي الصحة والاقتصاد في معالجة ملف الفساد الغذائي ضرورية للمحافظة على صحة المواطنين ويأمل في استمرارها".

وأعلن مجلس الاتحاد مجدداً "تأييده لمطالب هيئة التنسيق النقابية في ما خص اقرار سلسلة الرتب والرواتب ويطالب الاسراع في تعديل قانون الايجارات بما يحفظ حقوق المالكين والمستأجرين الذين زادت خلافاتهم بعد صدور القانون الجديد".