أكدت رئيسة ​بلدية بيت لحم​ ​فيرا بابون​ أنّ إعلان قداسة امرأتين فلسطينيتين هما الراهبة "مريم ل​يسوع المصلوب​" المولودة في عبلين في فلسطين عام 1846 والمتوفاة في بيت لحم عام 1878، والراهبة "​ماري ألفونسين​ دانيال غطاس" المولودة في القدس عام 1843 والمتوفاة فيها أيضا عام 1927، في السابع عشر من أيار المقبل، هو فخر لفلسطين وللأرض المقدسة التي هي منبع الإيمان ومنبع الديانة المسيحية.

وفي حديث إلى مراسل "النشرة" في فلسطين محمد فروانة، رأت بابون أن إعلان قداسة الراهبتين يشكل "نوراً وعزاءً لنا وسطَ الصعوبات الكبيرة التي نمرّ بها في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي"، مشدّدة على أنّ بوسع الأبرشية الاتّكال على صلاة هاتين التلميذتين الأمينتين للمسيح.

فلسطين تهب الكنيسة قديستين

وأكّدت بابون، التي ستشارك في حفل الإعلان المقبل في روما، "إننا في الوقت الراهن بأمس الحاجة لهذا الحدث الديني، والذي ستتلألأ من خلاله نجمتان من فلسطين في سماء الشرق الأوسط، لتضيئا الظلمة التي اكتسحت المنطقة العربية بالإرهاب والتطرف، إضافة الى إضطهاد الأقليات ومن بينهم المسيحيون في بعض المناطق العربية التي تشهد الإنفلات الأمني وتغزوها الأفكار الإرهابية والفتن".

وتابعت: "هذا جميل لفلسطين التي ما زالت تَهِب الكنيسة مزيداً من القديسين والقديسات، وخصوصًا أن رسالة الايمان ورسالة المسيح انطلقت من هذه الأرض التي شهدت ميلاد وموت وقيامة السيد المسيح عليه السلام".