اعتبر نائب رئيس مجلس النواب السابق ​ميشال معلولي​ في بيان انه "في النظام الديمقراطي البرلماني مجلس النواب هو مصدر السلطات، وتعطيل المجلس هو نسف لهذا النظام".

وشدد على أن "لبنان بتركيبته الجغرافية والاثنية قد حافظ على كيانه بالرغم من الحروب العديدة في الداخل والخارج، بفضل التمسك بالنظام الديمقراطي البرلماني".

وأوضح ان "تعطيل الانتخابات النيابية بدون اية اسباب موجبة وتعطيل النصاب في المجلس الدستوري، الهيئة الوحيدة القادرة على الغاء هذا التعطيل، هو دليل قاطع ان هناك قوى في لبنان تعمل على هدم الكيان الذي هو مثالا للعيش المشترك بين جميع المذاهب والطوائف ونموذجا للحياة الديمقراطية الحقيقة بكل صراعاتها وتجاذباتها".

وتساءل: "ماذا يمنع السلطة الاجرائية من اجراء انتخابات نيابية اليوم قبل غد؟ واذا كان العذر ان الفرقاء السياسيين لم يتفقوا على قانون جديد للانتخابات، فان قانون 1960 مازال قائما، واجراء الانتخابات في ظله افضل من الفراغ المدمر".

واكد أنه "اذا كان معطلو اجراء هذه الانتخابات يعتبرون انهم نجحوا في الغاء ارادة الشعب والتمسك عنوة بالكراسي، فانهم مخطئون والتاريه يشهد بأن النصر في النهاية هو للحرية والديمقراطية في ارادة الشعب".