رد المفتي في المجلس الاسلامي الشيعي السيد ​علي مكي​ على خطاب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، قائلا: "لقد بدأت خطابك بالتعايش وأنهيته ببركان من رصاص الكلام".

وخلال اللقاء الثقافي لمنطقة النبطية في مجمع حبوش، رأى مكي أن "خطاب الحريري بدأ بكلام رائع من دفع الفتنة والاصرار على الحوار والتعايش وهذا ما كنا نأمله من تيار "المستقبل" في رفض الفتن المذهبية والخطابات التحريضية، وفجأة اطلاق رصاص الكلمات باتجاه دول محددة ذات خصوصية مذهبية يناقض بها ما بدأ به في كلامه ولم يراعي شعور اخوته في الوطن"، مشيرا الى أن "نصف الشعب اللبناني مؤيد لهذه الدول، وكذلك العزف على مقولة عربي فارسي وصفوي وكأننا لسنا أمة القرأن".

وتساءل مكي عن الفرق بين رصاص الكلمات المباحة في العداء مع هذه الدول ومع المقاومة وبين رصاص الدفاع عن هذه الدول لانها في نظرهم رموز المقاومة والصراع مع اسرائيل، فلماذا تحرمون على غيركم ما تحللونه لكم سيما ان دول عربية تدعم بالسلاح والمال لاسقاط انظمة".

ووجه مكي رسالة للحريري وفيها أن "اللبنانيين يراهنون على تيار "المستقبل" ان يعود لمنهج الاعتدال ومنع التراشق من وزرائه وعناصره، أملا في صياغة تعايش حقيقي داخل الوطن واحترام رؤية الاخر، انها نصيحة من مواطن لا ينتمي الى اي تيار سياسي ولكنها كلمة حق في وسط ظلام الفتن".