أشار وزير الخارجية اليمني ​رياض ياسين​ إلى انه أطلع الجامعة العربية على جرائم الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي صالح في مدينة تعز، معتبرا أن ارتكابهم لها يعكس اليأس واستشعار الهزيمة والاندحار قريبا، مؤكدا وضع تعز وثقلها الاستراتيجي وأن تحريرها سيكون مقدمة لتحرير العاصمة صنعاء بالكامل التي يميل أكثرية مناطقها وأهلها الى جانب الشرعية.

وأوضح في حديث لـ"عكاظ" ان "عمليات قوات التحالف التي تقودها السعودية بمساندة مصر والامارات ودول عربية أخرى متكاملة لا تقتصر على جانب واحد وانما تشمل كل التحركات ولا يمكن الفصل بين هذه الجبهات".

وفيما ثمن كثيرا دور المقاومة الشعبية الداخلية والقوات الوطنية في حسم المعركة بشأن تحرير صنعاء، نفى ياسين تماما وجود مفاوضات في مسقط وإنما مشاورات بين الوسيط الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد والحوثيين من أجل تنفيذ قرار 2216، مؤكدا على أنه لا حل سياسيا سوى تنفيذ هذا القرار، مشيرا إلى مؤشرات لقرب تحرير صنعاء وإزالة أي وجود للحوثيين بها.

وشدد على انه "لا يمكن أن تتساوى المجموعات في أي حل سياسي وكل سيكون وفقا لوزنه السياسي والميداني كما انه ليس مقبولا لجماعة أن تسعى لفرض امر بالقوة وإرغام اخرين على القبول برؤيتها وتصورها لهذا الحل".