أوضح رئيس بلدية تحويطة النهر - عين الرمانة ​ريمون سمعان​ في حديث صحافي ان "البلدية لعبت دور وزارة الصحة والاقتصاد من حيث الجولات الصحية والدائمة لعدد من الاختصاصيين لمراقبة محلات بيع اللحوم والافران والمطاعم فضلا عن اجراء احصاء شامل لسكان منطقة فرن الشباك بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف التعرف على أوضاع العائلات والأفراد: الصحية والاجتماعية والتربوية".

اما من ناحية جهود البلدية لإضفاء طابع مميز على الأبنية فيها خصوصا مع تناقص المساحات الخضراء أكد سمعان انهم اتخذوا قرارا بتجميل واجهات الأبنية على أوتستراد تحويطة النهر وفي شارع الكنائس ومجمل شوارع المنطقة كما ان "هناك مشروعاً لتعبيد طرقات البلدة من الصندوق البلدي فضلا عما قمنا به للحد من السرقات ومراقبة حركة السير في الشوارع عن طريق تثبيت كاميرات المراقبة".

وشدد سمعان على ان "للبيئة حيز كبير من نشاط البلدية حيث انشئت عدة حدائق عامة من بينها تلك آلتي تقع مقابل كلية الفنون الجميلة.

وبسؤاله عن المساعدات الاجتماعية خصوصا في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة. أكد سمعان ان "البلدية تسعى دائماً الى مد يد العون الى أبناء البلدة في جميع الميادين وهذا الامر لمسناه خلال اجراء المقابلة حين دخل احد المواطنين الذين يتلقون مساعدات طبية دورية فسألنا الرئيس سمعان عن هذه المساعدات". فقال: "ممنوع ان لا يتمكن اي مواطن من تلقي العناية الطبية ان كان على صعيد الدواء او بالنسبة الى دخول المستشفى".