أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية أن قطاع غزة لن يتخلى عن دوره الاستراتيجي في معركة ​القدس​ رغم ما يتعرض له من مؤامرات، مشددًا على أنها على أهبة الاستعداد للمواجهة.

وأوضح هنية أن "غزة لن تتواني أن تكون في المكان والزمان المناسبين دومًا دعمًا واسنادًا للضفة الغربية والقدس المحتلتين"، مشيرًا إلى أن "موروثها وتجربتها وعطائها سيظل دخرًا استراتيجيا للأقصى والقدس".

كما لفت إلى أن "الضفة والقدس المحتلتين الآن في حالة انتفاضة حقيقية لأن هذا العدو اعتقد أن البيئة مواتية لتنفيذ مخططاته في تهويد القدس وهدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم"، مشيراً إلى أن "الانتفاضة الطريق الأوحد نحو التحرير بعد الضياع في طريق المفاوضات التي ولدت التيه والخلاف الداخلي لأن خلافنا ليس على سلطة إنما اختلاف برامج ومناهج بمسارات التحرير".

وشدّد هنية على فخره بأبناء شعبه، مؤكّداً أن "الانتفاضة تسقط الأوهام والنظريات التعيسة التي مر عليها 20عامًا بفعل إرادة الشباب الذي خلع ثوب العار وامتلك زمام المبادرة وحطموا نظرية دايتون القائمة على بناء الفلسطيني الجديد والسلام الاقتصادي والتعاون الأمني والمفاوضات".

كما دعا إلى "تأسيس شبكة أمان عربية وإسلامية سياسية ومادية لدعم انتفاضة القدس بكافة الاشكال"، مؤكدا أن حركته تمد يدها للوحدة وهي جاهزة لكل فعل يعزز الوحدة وينهي الخلاف ويبدأ على أساس خطوات عملية لبناء منظمة التحرير.