أعلنت رئيسة جمعية "رودز فور لايف" زينة قاسم أن "الجمعية ستوفّر 300 حقيبة اسعافات أولية لجنود الجيش اللبناني في المواقع الحدودية الحساسة"، مشيرة إلى أن "هذه الكمية تشكّل المرحلة الأولى من هذا المشروع".

وإذ شددت قاسم خلال توزيع شهادات على المشاركين في دورات إنقاذ مخصصة لفرق الإسعاف على أن "إنقاذ حياة عناصر وضباط الجيش اللبناني "مهمة وطنية لا تقل أهمية عن الحفاظ على إستقلال لبنان"، أكدت أن "تزويد الجنود حقائب اسعافات أولية سيكون ضمن أولويات الجمعية بالتعاون مع الحكومة الإسبانية عبر سفارتها في بيروت".

وأوضحت قاسم أن "المرحلة الأولى ستبدأ مع توفير 300 حقيبة إنقاذ، خمسون منها تقدمة من الحكومة الإسبانية عبر سفارتها في بيروت وبتسهيل من الكتيبة الإسبانية العاملة في جنوب لبنان".

وأشارت قاسم إلى أن "توزيع هذه الحقائب التي تعلق على الخصر سيراعي توزيع الجنود في المواقع الحدودية الحساسة حيث خطر الإصابة البالغة أكبر من غيره وحيث تم إثبات فاعلية هذه الحقائب الذكية في تثبيت وضع المصابين وتجنب تدهور حالتهم ريثما يصل الإسعاف اليهم لنقلهم إلى المستشفى".

وسلّمت قاسم شهادات دورات الإنقاذ إلى 18 مسعفاً من الصليب الأحمر من مراكز: فرن الشباك، المريجة، جنسنايا، النبطية، طرابلس، البترون، الكورة، زغرتا، هرار، بعبدا، بقعاتا، دير القمر، الدامور، الشويفات وصور، وعنصرين من عناصر الجيش اللبناني ضمن برنامج تعاون إستراتيجي بين المؤسسة العسكرية ورودز فور لايف يشمل تدريب طواقم التمريض والإسعاف والطبابة العسكرية.