في خطوة لافتة برمزيتها ودلالاتها، قام طلاب "برومو 2016" في ​مدرسة سيدة الجمهور​ برسم عبارة "لا للإرهاب" (No to Terrorism) بأجسادهم، في خطوة أرادوا من خلالها التضامن مع ضحايا الإرهاب أينما كانوا، والتأكيد على أهمية السلام.

وفي اتصال مع "النشرة"، أوضح الطالب ​أنطوني الشاعر​ أنّ الفكرة أتت بشكلٍ خاص بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة التي طالت الأبرياء، وبشكل خاص بعد تفجيري برج البراجنة الإرهابيين في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن ثمّ الهجمات الإرهابيّة التي طالت العاصمة الفرنسية باريس.

وقال الشاعر، الذي تحدّث لـ"النشرة" باسم نحو 270 طالبًا يشكّلون "برومو 2016" في المدرسة أنّ النيّة كانت بالقيام بتحرّك ما على صعيد المدرسة يكون رمزيًا بطبيعته وبعيدًا عن الفوضى، "فقرّرنا أن نكتب عبارة No to Terrorism لإيصال رسالة مناهضة للإرهاب ومؤيدة للسلام للعالم، ومن ثمّ بدأ التفكير بكيفية التطبيق، وقرّرنا أن يكون من خلال كتابة الكلمة بأجسادنا".

ولفت الشاعر إلى أنّه، وبعد تحديد مكان التنفيذ وإجراء كلّ التحضيرات اللوجستية، تجمّع الطلاب وأخذ كلّ صف لوناً وحرفًا محدّدين، ليشكّلوا مجتمعين العبارة بشكلٍ فنّي متقَن، وقد تمّ تصوير النشاط، وإنتاج فيديو خاص.

وأخيرًا، أكد الشاعر أنّ هذا النشاط ليس إلا خطوة أولى في مسارٍ طويل، مشيرًا إلى أنّه سيتمّ إلحاقها بنشاطاتٍ عديدة ولكن بعد انتهاء الامتحانات، على أن تتوّج باحتفال التخرّج في نهاية العام.