نوّه وزير الأشغال العامة والنقل ​غازي زعيتر​ بأهمية مشروع الموقف الآلي للسيارات الذي تقوم بتصنيعه مجموعة لبنانية، معتبراً أنه مشروع رائد يستحق الدعم، لأنه جزء أساسي من حل أزمة المواقف والسير في لبنان.

وفي حديث صحفي، أكد ان "غياب قوانين متطورة للبناء تراعي النمو السكاني المتزايد، أدت في السابق الى احتدام الاكتظاظ السكاني في المدن، خصوصاً بيروت الكبرى التي باتت تضمّ أكثر من مليوني نسمة في حين انّ حجمها يستوعب مليون نسمة".

واشار الى ان "العشوائية في البناء والتساهل وتجاوز القوانين في بعض الاحيان، قبل صدور قاون البناء الاخير، أدت الى إعفاء بعض الابنية من تأمين مواقف للسيارات تحت الارض، ما أدى بطبيعة الحال الى وقوع أزمة المواقف في المدن الأكثر اكتظاظا سكّانياً".

ورأى أن حل أزمة المواقف يكمن في تطبيق قانون البناء والالتزام بتأمين مواقف تحت الارض، "هذا بالنسبة للأبنية الجديدة. أما القديمة التي ليس بوسعنا اليوم توفير مواقف سيارات لها، فإنّ الوزارة كانت منفتحة لأيّ مشروع يبتكر حلّاً لهذه الازمة".

واعتبر زعيتر انّ مشروع الموقف الآلي للسيارات، هو مشروع رائد ومبتكر يستحقّ الدعم، لأنه جزء أساسي من حلّ أزمة المواقف والسير في لبنان، إضافة الى أهميّته الكبرى كونه "صُنع في لبنان".