اعتبر مدير عام شركة Statistics Lebanon ​ربيع الهبر​ ان "حزب الله أنهك في سوريا، فهو يقاتل على جبهات بدءا من القلمون وصولا الى الداخل السوري، والجيش اللبناني يسيطر على المناطق الجردية، وسط دعم عسكري من دول الغرب".

وفي حديث تلفزيوني، أفاد ان لبنان هو الخامس في الدول التي تتلقى المساعدات العسكرية لجيوشها، معتبراً ان الجيش اللبناني قادر ان يحسم القرار العسكري، الا انه بحاجة الى القرار السياسي. ولفت الى ان هناك هبتين أميركيتين أقرتا للجيش اللبناني في أيلول وفي تشرين الاول.

وفي مسألة تبادل العسكريين مع "جبهة النصرة"، كشف ان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم طلب من قائد الجيش العماد جان قهوجي ان يتم نقل المساعدات التي كانت مخصصة للنازحين الى مناطق خارج سيطرة الجيش، وأشار الى ان "الجيش كان مستعداً لشن معركة واسعة النطاق في حال تم اي تعرض للجيش اللبناني او للعسكريين الاسرى".

من جانب آخر وعن الهجرة غير الشرعية، اعتبر الهبر انها "حالة يأس وافتقاد للتوجيه العام من قبل الحكومات المتعاقبة، وظهرت في منتصف أيلول وقت الاقبال على موسم الشتاء".

وفي الشق الاقتصادي، أفاد ان "القطاع العقاري يظهر حجم القدرة الاقتصادية، وهو شهد تراجعاً مليار دولار وبالتالي نحن امام كارثة".