أشار رئيس بلدية الشياح ​ادمون غاريوس​ إلى أن "المجلس البلدي الحالي في الشياح يشكل حالة ربط بين الأحزاب كلها، حيث يضم أعضاء من "التيار الوطني الحر" وحزب "القوات اللبنانية" وحزب "الكتائب اللبنانية" وآخرون يمثلون أوسع شريحة من العائلات"، مفيداً أنه "لقد شكل هذا المجلس فريق عمل متجانس نجح وحقق الإنجازات على الصعيد المحلي الإنمائي".

أوضح غاريوس ان "هدف ترشحه هو الإستمرار في العطاء والإنتاجية"، مشدداً على "ضرورة تشكيل فريق عمل متجانس حيث تتضافر الجهود لتصبّ في خانة الخدمة العامة بعيداً من زواريب السياسة والحسابات العائلية الضيقة التي قد تكون موجودة في قرية وبلدة"، مفيداً أن "المفاوضات قائمة ونبحث عن تركيبة تسمح بالإستمرار والعطاء".

وشدّد على أن "الشياح بلدة بحاجة دائماً للرعاية ولا تستطيع أن تتحمّل فراغاً او شغوراً"، مشيراً الى أن "قسماً من الأهالي يتكلون على مساندة البلدية التي تلعب دوراً أساسياً على المستوى الديموغرافي والاجتماعي".

وأكد غاريوس "ضرورة الحفاظ على ضمانة التنسيق بين العائلات"، لافتاً الى أن "الأبواب مفتوحة واليد ممدودة للجميع من أجل تشكيل لائحة تعمل لمصلحة الشياح بهدف الوصول الى مجلس بلدي يستطيع الصمود رغم كل العواصف السياسية التي تضرب لبنان".

ولفت غاريوس إلى أنه "على مدى 18 سنة نجحنا في ابقاء المجلس صامداً على الرغم من انه كان يضمّ أعضاء من كل الأحزاب"، مشيراً إلى "لقاء حصل مع رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع الذي أكد أنه لا يقف ضد النجاح الذي تحقق"، لافتاً إلى أنه "إذا فرضت المعركة فنحن جاهزون ونأمل أن تكون على أعلى درجات الديموقراطية، لكن في المقابل لا نسعى إليها".