أفادت وزارة البيئة عن اعلان الامانة العامة الفنية ل​مجلس الوزراء العرب​ المسؤولين عن شؤون البيئة عن فتح باب الترشيح للمنافسة على جائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لعام 2016 وموضوعها " التقنيات الصديقة للبيئة".

وفي بيان لها، ذكرت ان "آخر موعد لاستلام ملفات الترشيح المرسلة رسمياً أو مباشرة للأمانة الفنية للمجلس هو نهاية شهر تموز 2016 ".

ولفتت الى ان "التقنيات الصديقة للبيئة أو التقنيات الخضراء تعتبر هي التي تهدف بشكل عام إلى إحداث التنمية المستدامة من خلال التقليل من الأثر البيئي السلبي على الموارد الطبيعية، إضافة إلى تقليل استهلاك المصادر الطبيعية وتقليل النفايات من خلال استخدام مواد غير خطرة في التصنيع تؤثر على المنتج".

واشارت الى ان "التقدم للجائزة مكفول لأي فرد أو مجموعة من الأفراد أو مؤسسة عربية تعمل بالعمل الطوعي من بين الدول العربية الأعضاء بجامعة الدول العربية ".

وأوضحت ان "أسماء الفائزين في جائزة المجلس لعام 2016 تعلن خلال اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة والذي يعقد في نهاية عام 2016، كما تسلم الجائزة للفائزين خلال دورة انعقاد المجلس نهاية العام 2016 وقيمتها:

الجائزة الأولى: 10.000$ مع شهادة تقديرية وميدالية تذكارية

الجائزة الثانية: 7.000$ مع شهادة تقديرية وميدالية تذكارية

الجائزة الثالثة: 3.000$ مع شهادة تقديرية وميدالية تذكارية

ولفتت الى انه "يمكن الاسترشاد بشأن موضوع الجائزة من خلال المذكرة التوضيحية للجائزة وشروطها ولوائحها، من خلال الاطلاع على موقع جامعة الدول العربية على شبكة الإنترنت: www.leagueofarabstates.net".