أكد رئيس بلدية الشياح ​إدمون غاريوس​ أن "ما يهمنا هو أن يكون من يترشح لرئاسة البلدية وعضوية البلدية لديهم خبرات حتى نتقدم بسرعة، فلا يمكن العمل ببلدية وأن تكون منتجة دون فريق عمل متجانس ومتفاهم"، مشددا على "أننا نضع نصب أعيننا انماء الشياح".

ولفت غاريوس في حديث تلفزيوني الى أنه "حصلت محاولات لتشويه العنل البلدي ولكنها لم تؤثر، خصوصا أن البلدية هي أقرب مؤسسة رسمية الى الدولة، عمل البلدية يحكم عليه مباشرة من قبل الناس وهذا حصل معنا"، مشيرا الى أنه " لدينا انجازات وأفكار سباقة بسبب فريق العمل".

وأوضح أن "الشياح قبل الـ75 كانت مقر 5 وزارات لبنانية عندما كانت الحقائب الوزارية مقسمة الى 9 وزارات، وعائلات الشياح عريقة ومن أقدم العائلات"، مذكرا أن "الحرب غيرت أمور كثيرة فبعد الحرب كثر تركوا المنطقة وذهبوا الى الشمال والمتن وأغلبيتهم من المسيحيين. المنطقة كانت مهملة ودخل اليها أشخاص غرباء من هنا كان التحدي لوضع خطة لانماء المنطقة وتحسين الخدمات والبنى التحتية لاستقباط الاهالي والسكان الذين نزحوا خلال الاحداث".

وشدد غاريوس على أن "الوجود المسيحي فاعل ويتطور وهناك حضور مسيحي لذلك أنشأنا كنيسة مار مارون، و كنيسة مار انطانيوس وكنيسة مار مخائيل وهي أهم رمز في الشياح، وعملنا على الكنائس هو لبرهنة الحضور المسيحي وفعاليته"، معتبرا أن "الشياح يجب أن تكون قدوة للجميع، وعلاقاتنا جيدة جدا مع كل البلديات المحيطة بنا".