أعلن رئيس اتحاد بلديات ​الشقيف​ ​محمد جميل جابر​ ان "الاتحاد بدأ يتنفيذ أشغال وتأهيل المطمر المؤقت في وادي الكفور لاستخدامه للعوادم الناجمة عن فرز النفايات في معمل الفرز".

وفي مؤتمر صحفي عقده، أكد على ان "الاتحاد حصل على موافقة وزيري المالية علي حسن خليل والبيئة محمد المشنوق ومحافظة النبطية لاستصلاح المكب العشوائي السابق القائم على العقار 1117 من منطقة الكفور العقارية ليصبح جاهزا لاستقبال العوادم".

وأفاد انه وبعد البدء بتنفيذ اشغال جرف وتأهيل المطمر المؤقت، فوجىء بتحرك من بعض الاهالي للحؤول دون اتمام المهمة وإغلاق المطمر، ولفت الى انه وتلافياً للوقوع في المحظور تمت الدعوة لجلسة طارئة بحضور معظم اعضاء مجلس الاتحاد.

وأشار الى انه بعد التداول تم اتخاذ قرار باجماع الحاضرين يتضمن "موافقة مجلس الاتحاد على استخدام المطمر المؤقت تاكيداً على الكتب والموافقات السابقة لحين انجاز المطمر الصحي المرتقب والممول من الاتحاد الاوروبي بموافقة مجلس الوزراء وابلاغ محافظ النبطية للمساعدة بنتفيذ مضمون هذا القرار لدى جميع السلطات المعنية ومناشدة جميع القوى السياسية وهيئات المجتمع المدني المساعدة على اتمام هذا الانجاز البيئي الكبير في اتحاد بلديات الشقيف – النبطية".