أشار وزير المال ​علي حسن خليل​ خلال خلال تمثيله رئيس مجلس النواب نبيه بري في الذكرى ال 27 لرحيل قائد الثورة الإيرانية الامام الخميني إلى اننا "قوم اختبر عشق الأئمة وبقوا رغم الزمن الصعب مقيمين فينا"، لافتا إلى ان "لا موت لا خطف لوا تغييب كان قادرا على تحييد صورتهم".

وتوجه إلى الخميني قائلا: "لقد قدست مسيرتك من إيران على امتداد الاوطان، درسناك حتى العمامة وعن بعد أصبحنا طلابا في حوزتك"، لافتا إلى اننا "اليوم أمام رجل مقاوم بالفطرة مستعد متأهب لكل التداعيات من النفي إلى العودة مرفوعا على أكف الثورة، زمانك أيها الإمام يقرأ اليوم في جمهورية من صخر".

ولفت إلى انه "من 30 عاما صنعت إيران قوة عظمى تهرع على أبوابها دول وحكومات وما زرعه الخميني حصده شعبه اليوم نصرا"، معتبرا ان "تحديات المنطقة التي فرضتها وقائع توسع الارهاب تلزمنا ان نعيد تصويب الصراع باتجاه اسرائيل ونظيرها المكمل لدورها الارهابي التكفيري"، مشددا على ان "هذا العدو سنبقى كلبنانيين ملتزمين خيار المواجهة معه حماية وتحصينا لسيادتا وحريتنا".

وشدد خليل على "ضرورة تحصين وحدتنا على المستوى الوطني وجعل الحوار فرصة للخروج من مأزق انتخاب رئيس الجمهورية وتفعيل عمل المؤسسات".