أبلغ مصدر أمني كويتي صحيفة "الأنباء" ​الكويت​ية أن جهاز امن الدولة الكويتي دخل كشريك للمباحث الجنائية في التحقيقات مع المواطن الذي قتل شقيقه امس الأول طعنا ونحرا للوقوف على أي علاقة تربط الجاني بتنظيم "داعش" الإرهابي.

إلى ذلك، تمسك القاتل بأن شقيقه يستحق القتل، حيث أنه يؤذي أهله ولا يصلي ولا يصوم ومُلحد.

من جهة أخرى، طلب مواطن يقيم في الصباحية من عمليات "الداخلية" ان تأتي دورية امن دولة وتنقله بهدوء لأنه يخشى على نفسه وعلى أسرته من ان يرتكب بحقهم وبحق نفسه جريمة.

ونقل المواطن (في مطلع العقد الثالث من عمره) الى جهاز أمن الدولة للتحقيق معه ومعرفة كيفية اقتناعه بالفكر "الداعشي" والدائرة المحيطة به، والوقوف ايضا على مدى علاقته بالتنظيم المتطرف، وبحسب مصدر امني فان الشاب اتصل على عمليات الداخلية، وقال: انا احمل الفكر الداعشي، واخشى على نفسي وعلى أسرتي، وأخشى ان ارتكب جريمة، او ان ادفع دفعا لذلك، وقال المصدر: على الفور نقل البلاغ الى جهاز أمن الدولة ليتم ارسال دورية أمن دولة الى منزل المبلغ في منطقة الصباحية ويتم اقتياد الشاب.

وأشار المصدر الى ان التحقيقات الأولية كشفت عن ان الشاب اثر الاتصال خشية ان يرتكب جريمة اسوة بالجريمة التي حدثت امس الاول في منطقة غرب مشرف.

ولفت المصدر الى ان افادات الشاب من انه يخشى ان يدفع دفعا لارتكاب جريمة ستكون محل تحقيق مكثف، مشيرا الى ان هذه العبارة تعني ان هناك من يطلب منه ارتكاب جريمة، وهذا ما سوف يتم الوقوف عليه.