لفتت امانة الاعلام في حزب "التوحيد العربي" الى انه "مرة اخرى نتنازل ونرد على تطاول عوني الكعكي لا لتاريخه المخزي ولا لعدم امتلاكه ذرة من الكرامة ولا لصحافته الصفراء كوجهه ولا اقتناعا بانه يمثل لا من قريب ولا من بعيد تاريخ الصحافة اللبنانية المضيء بحرية الراي ونظافة الخُلُق، ولا بسبب تدخل السياسة الخارجية للبترودولار في ايصاله الى نقابة الصحافة كما تدخلت واتحفتنا بتراكم النفايات في شوارع لبنان، ولكن قناعة منا بضرورة العمل على المساهمة في تنظيف لبنان من جميع انواع النفايات بما فيها نفايات الكعكي وامثاله من عديمي الكرامة والاخلاق".

وفي بيان لها، اضافت:"ولكنه وبسبب ردنا عليه فسر الكعكي الامر وكأنه اهتمام من قبلنا بما يكتبه كأقزام الفكر يظنون بأن مال البترول يغذي خلايا المخ او يحيي الكرامة المتوفاة".

وتابعت: "ايها القوّاد ما شأنك وسياسة الرجالات؟ دعك من السياسة والاوطان والاستراتيجيات وتكفيك "صدور السيليكون" ومؤخرات "فنانات البلاستيك" وهذا الكاريكاتير الذي طفحتنا به يوجد فيه خطأين كبيرين:

أولا: توجد في الكاريكاتير ورقة المئة دولار اميركي وهذه عملة اصدقاؤك في الخليج الا يسعّرون نفطهم بهذا الدولار؟ الا يصرفون منه في مرابع الغرب الليلية؟ الا تصلكم رواتبكم منهم بالدولار؟ الدولار يا عوني هو عونك وعون اسيادك وعلّة وجودهم لا ناقة لنا به ولا جمل فلا يحق للوزير وهاب التعامل به بالمصارف بسبب العقوبات الاميركية المفروضة عليه منذ ايام بوش الابن وعليه "يا غيّر العملة، يا غيّر يللي حامل العملة" واجعله سيدك الحريري فهو بأمس الحاجة اليه في هذه الاوقات الصعبة.

ثانيا: وضعت الوزير وئام وهاب بوجه النائب وليد جنبلاط وهذا خطأ شنيع منبثق من عقل شنيع وقلب شنيع وضمير شنيع واخلاق شنيعة وهو انعكاس لمخططات اسيادك الشنيعة وسحنهم الشنيعة"، متسائلة:"الا تكفيكم تسعير نار الفتنة السنية- الشيعية خدمة لاسرائيل؟ الا تكفيكم المليارات التي تضخونها في سوريا حتى وصلت نار حريقها الى لبنان؟ الا تكفيكم فضائح السمسرات والفساد حتى افقرتم الشعب اللبناني وافلستم الدولة ونشرتم نفايات " وسخكم" في شوارعنا؟ هل تلقيت التعليمات لبث بذور الفتنة بين اهل الجبل من المعروفيين التوحيديين؟ الا تعلم اننا مهما اختلفنا في السياسة ومهما تطاحنّا بالمواقف ومهما تباعدنا بالاهداف ومهما تواجهنا بالتحالفات ومهما تناقضنا بالافكار تجمعنا مواقفنا الموحدة في الدفاع عن الارض والعرض والوجود، تجمعنا الارض التي فيها يرقد اباؤنا واجدادنا وولاتنا من الصالحين؟.

اضافت:"ايها القوّاد كان الاجدى بكاريكاتيرك ان يرسمك وانت تحمل ورقة المئة دولار التي تقبضها من "الراقصات" التي تصدرهم لامراء الخليج ومن اصحاب الرساميل والاموال وانت تعرف بان "المصاري" على "صرمايتنا" وسيكون ردنا عليك اقسى في المرة المقبلة اذا تماديت بالاعيبك الرخيصة والدنيئة".