أعلن وزير التربية ​الياس بو صعب​ ان الدورة الثانية لامتحانات ​الشهادة المتوسطة​ "البريفيه" ستبدأ في 29 تموز والدورة الثانية لامتحانات الثانوية العامة بفروعها الاربعة ستبدأ في 4 آب.

وفي مؤتمر صحفي عقده بحضور الطلاب العشر الاوائل، لفت الى ان نسبة النجاح في الشهادة الثانوية بالفروع الاربعة بلغت 78.99%، مشيراً الى ان جبل لبنان الأول في LH (الفلسفة) والبقاع في الـSG (العلوم العامة) والشمال في الـSE (علوم الاقتصاد والاجتماع) والجنوب في الـSV (علوم الحياة).

وشدد على انه في لبنان، "يجب ان نولي اهمية أكثر للتربية وللامتحانات الرسمية ولانجازات التلاميذ"، لافتاً الى ان "هذه السنة كانت نقلة نوعية من جهد المدير العام فادي يرق الى رئيس دائرة الامتحانات الى الفريق التقني الى اللجان والمقررين والاساتذة والمراقبين".

وذكر "اننا سرنا على خطة واضحة والنتائج اظهرت اننا استطعنا ان نقوم بالفرق ونأمل ان نقوم بفرق اكثر بدءا من الدورة الثانية"، مشيراً الى ان "طريقة التصحيح والمكننة، جعلت الاخطاء قليلة جداً".

الى ذلك، أعلن بو صعب ان "هناك اربعة موقوفين نتيجة الغش، وهناك اشخاص قيد البحث والتحري"، مؤكداً "اننا سنتخذ اجراءات بحق الطلاب الذين غشوا، فمن ضبط بجرم انتحال الصفة سيؤدي الى حرمان الطالب الذي طلب من احد الحلول مكانه، من 4 دورات، اما الطالب الذي ضبط وهو يغش فسيحرم من دورة واحدة".

ولفت الى "اننا ندعو جميع الأهالي لعدم تسجيل أبنائهم في المدارس غير الحاصلة على مرسوم من وزارة التربية لأن العام المقبل سيمنعون من تقديم الإمتحانات".