رأى وزير التربية ​الياس بو صعب​ اننا "نستطيع ان نحقق في الحكومة انجازات قد نعجز عنها إذا كانت تستلتزم قرارات من مجلس الوزراء، ونحن تالياً لا نستسلم أمام عجز الحكومة، وأمام ملفات كثيرة كالفساد والنفايات، بل نسعى إلى تحقيق ما يمكننا تحقيقه لخدمة وزاراتنا والناس المعنيين بعملها".

وخلال احتفال بعنوان "مسار الفرح" Path of Joy نظمه مركز سرطان الأطفال في لبنان، أشاد بو صعب بمبادرة الجامعة الأميركية في بيروت من خلال "توظيف إمكاناتها الطبية والتعليمية من خلال مركز سرطان الأطفال، لتحقيق ما عجزت عنه الدولة كلها"، مثنياً على هذا "الإنجاز".

وإذ أشار بو صعب إلى أن اجراء ​الامتحانات الرسمية​ في مركز سرطان الأطفال استكمال ما بدأه الوزراء الذين سبقوه، ذكّر بأن وزير التربية السابق خالد قبّاني "كان أول من اتخذ القرار في هذا الشأن".

وكشف في هذا السياق أن "بعض التلاميذ يقدّمون طلبات للاستحصال على إعفاءات من الإمتحانات الرسمية بحجة أنهم مصابون بأمراض، ويقدّمون تقارير مزوّرة في هذا الشأن مع أنهم لا يعانون في الواقع أية أمراض". واضاف: "بعض الأطباء وبعض المستشفيات متورطون في اعطاء هذه التقارير المزوّرة، ولديّ شكاوى على بعض الأطباء الذين كانوا يتاجرون بملفات معينة، وقد اكتشفت ذلك وأوقفته واتفقنا مع وزير الصحة ​وائل أبو فاعور​ على ملاحقتهم".

وأضاف "لقد قررت مواجهة الفساد الذي كان مستشرياً في الامتحانات الرسمية، وفي الوقت نفسه قررت اعطاء التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة حقهم، وكذلك أولئك المصابين بالسرطان وغيرهم".