أكد وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​ "اننا نعمل ليكون لدينا صناعات خضراء في لبنان"، مشيراً الى أن الواقع الصناعي في لبنان هو واقع وخيم.

وفي تصريح تلفزيوني له، اوضح الحاج حسن أنه "لدينا تصميما كاملا للعمل في ​وزارة الصناعة​ جمعية الصناعيين لتطوير هذا القطاع، لكن ليس لدينا الوهم ان ما تراكم ب 30 سنة سننهيه بسنتين".

واعتبر أن السبب الرئيس لضعف واقع الصناعة في لبنان هو التمويل، مشيراً الى أنه "لم ينصرف ليرة على الصناعة منذ 30 سنة، بل كانوا الصناعيين يتحملون كل شيء على عاتقهم"، لافتاً الى أنه يجب محاكمة الدولة جراء هذا الأمر.

ومن جهة اخرى، أشار الحاج حسن الى أنه "إذا كان هناك تلوث جراء بعض المصانع لا يجب ان نمنع الصناعيين ونعترض عملهم".

ومن جهة اخرى، سيبدأ الحاج حسن زيارة رسمية إلى ايران الأحد المقبل، تلبية للدعوة التي وجّهها إليه وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني نعمت زاده. ويرأس وفداً يضمّ كبار المسؤولين في وزارات الصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة ومصرف لبنان ومعهد البحوث الصناعية ومؤسسة المقاييس والمواصفات وجمعية الصناعيين اللبنانيين ونقابة شركات التأمين ونقابة مصانع الأدوية في لبنان والاتحاد اللبناني لمنتجي الحليب ورجال أعمال ومستثمرين وصناعيين يمثّلون مختلف القطاعات الانتاجية.

ويتناول برنامج الزيارة لقاءات مع مساعدة رئيس الجمهورية السيدة بيروز بخت، ووزراء الصناعة والمناجم والتجارة المهندس نعمت زاده، الصحة حسن قاضي زاده هاشمي،الزراعة الدكتور محمد حجّتي، النفط بيجن زنغنه، الطاقة جيت جيان، ومسؤولين كبار عن قطاع الصناعة والاستثمار والتنمية التجارية.

وأكد الوزير الحاج حسن على متانة العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية التي تدعم لبنان في كافة المجالات، وساهمت في اعمار العديد من المدن والقرى والمؤسسات التي تعرّضت للدمار نتيجة العدوان الاسرائيلي المتكرّر على لبنان وخصوصاً في حرب تموز 2006.